كيفية إدارة محفظة العملات الرقمية

 

إدارة محفظة العملات الرقمية الخاصة بك




أن تكون جزءًا من مجتمع التشفير يعني شيئًا واحدًا: يمكنك التحدث إلى العديد من الأشخاص ، ومساعدتهم في العثور على إجابات لأسئلة حول ما إذا كان ينبغي عليهم الاستثمار في مشروع معين أم لا. لكن مجرد البحث عن إرشادات الاستثمار أو آراء الخبراء ليس دائمًا مقبولًا. 

لا يوجد ابدا مقاس واحد يناسب الجميع. ما نجح مع الآخرين قد لاينجح معك. هذا هو السبب في أنه من الضروري أيضًا أن تكون قد ابتكرت استراتيجية استثمار يمكن أن تساعدك في الحفاظ على محفظة عملات رقمية متوازنة.


فيما يلي بعض الطرق السهلة التي يمكنك من خلالها تحقيق أهدافك الاستثمارية في العملات المشفرة بمساعدة إستراتيجيات فعالة لتنويع المحفظة. 

ولكن قبل أن ندخل في ذلك ، سنجيب على ما هي محفظة العملات المشفرة في المقام الأول.


ما هي محفظة العملات المشفرة؟ 


بعبارات بسيطة ، تمثل جميع العملات المعدنية والرموز المميزة التي تمتلكها محفظة العملات المشفرة الخاصة بك. 

على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك عشرة أصول مختلفة مثل Bitcoin و ETH و DOGE و USDT وما إلى ذلك ، فإن محفظتك تتكون من تلك الأصول المحددة. تعتمد قيمة محفظتك بالكامل على سعر السوق الحالي لجميع العملات المشفرة التي تمتلكها. 


إذا كنت قد بدأت للتو في الاستثمار في العملات المشفرة ، فمن المحتمل في البداية أن يكون لديك أصل واحد فقط في محفظتك. عندما تبدأ في الاستثمار في المزيد من العملات المشفرة ، تميل محفظتك إلى أن تصبح أكثر تنوعًا.


لماذا يجب أن يكون لديك محفظة عملات رقمية متنوعة ؟


هناك مفهوم خاطئ شائع بين المبتدئين الذين بدأوا حديثا في الاستثمار في العملات المشفرة. يعتقد الكثير منهم أن مجرد الاحتفاظ ببعض البيتكوين سيجعلهم من أصحاب الملايين في المستقبل. بالتأكيد ، يمكن أن يكون الاستثمار في Bitcoin نقطة انطلاق جيدة. ولكن عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك حقيقة أن نظام التشفير البيئي أكثر شمولاً من Bitcoin. 


كان هناك وقت كان فيه المستثمرون متفائلين للغاية بشأن البيتكوين. 

في أوائل عام 2021 ، ارتفعت قيمة Bitcoin بشكل غير مسبوق ، وسجلت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية ATH بقيمة 65000 دولار في أبريل. ما تبع بعد ذلك كان هبوطًا. اهتز السوق بانخفاض حاد ، تلاه نقاشات حول استهلاك البيتكوين للطاقة.


التنوع هو مفتاح النجاح


يعد التنوع أحد الفوائد المهمة لمحفظة العملات المشفرة المتوازنة. إذا واصلت التمسك بعملة البيتكوين ، على سبيل المثال ، فستكون عرضة بشكل كبير إلى الصعود والهبوط الشديد. بصفتك مستثمرًا ، من المهم أن تتكون محفظة عملاتك المشفرة أيضًا من عملات بديلة ، خاصة إذا كنت لا ترغب في تجربة تقلبات السوق الناتجة عن التقلب الشديد في Bitcoin في بعض الأحيان.


دائما ابق عينيك مفتوحتين على السوق والاسعار


المستقبل ليس دائمًا مؤكدًا كما نريده أن يكون. في الواقع، هو العكس تماما. عندما يكون لديك محفظة متنوعة ، يكون لديك أساسًا فرص أفضل لاختيار أصل تعتقد أنه من المحتمل أن يكون أداءه أفضل من Bitcoin في المستقبل. 

على الرغم من عدم وجود ضمان على الإطلاق بأن الأمر سيكون كذلك بالفعل ، إلا أنك ستكون على الأقل مستعدًا لاغتنام فرصة الحصول على عملات معدنية ورموز أخرى. ومع ذلك ، ابحث دائمًا عن العملات المشفرة المختلفة وراقب المشروعات التي يمكن أن تحل مشاكل العالم الحقيقي.


أعد التوازن لمحفظة العملات المشفرة الخاصة بك


إن امتلاك محفظة متنوعة يعني أن لديك حرية أكبر في استخدام المكاسب من الأصول المتفوقة لإعادة التوازن إلى محفظتك. على سبيل المثال ، لديك ثلاثة أنواع من الأصول في محفظتك: Coin A (25٪) ، Coin B (25٪) ، Coin C (50٪). قررت الآن بيع جزء (5٪ لكل منهما) من العملة المعدنية A و B لشراء المزيد من Coin C ، والتي تتكون حاليًا من 60٪ من محفظتك. مع زيادة قيمة Coin C ، قررت بيع 10٪ من Coin C لشراء Coin A و B. وبهذه الطريقة ، يمكنك إعادة موازنة محفظة العملات المشفرة الخاصة بك بمساعدة المكاسب من أصولك المتفوقة.


طرق لإدارة محفظة العملات المشفرة الخاصة بك بشكل فعال


متوسط التكلفة بالدولار (DCA)


متوسط التكلفة بالدولار (DCA) عبارة عن استراتيجية استثمار حيث تقوم بتقسيم استثمارك إلى عدد ثابت من الاستثمارات الدورية لتقليل تأثير التقلبات على استثمارك الإجمالي. نظرًا لأن DCA هي استراتيجية استثمار طويلة الأجل ، فإن التأثير الأقل للتقلبات ومتوسط السعر يسمح لمحفظة العملات الرقمية الخاصة بك بتجربة نمو أكثر إيجابية واستدامة على مدى فترة زمنية أطول. 


على سبيل المثال ، لديك 1000 دولار للاستثمار في Bitcoin ، لكنك تلاحظ الكثير من التقلبات في السوق. هنا ، يمكنك اللعب بذكاء وتقسيم الأموال إلى خمسة أجزاء متساوية من 200 دولار لكل جزء واستثمار كل جزء في Bitcoin في تاريخ محدد كل شهر لمدة خمسة أشهر. يمكن أن تكون DCA استراتيجية استثمار جيدة عندما يكون السوق هبوطيًا. بهذه الطريقة ، قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق أقل مما كنت تنفقه مقدمًا عندما كان السوق صعوديًا قبل خمسة أشهر.


محفظة العملات المشفرة تعقب


قد يكون لديك أصول مختلفة في محافظ مختلفة. نتيجة لذلك ، قد يكون من الصعب مراقبة جميع أصولك والحفاظ على كل شيء منظمًا. لذلك ، من المهم جدًا تتبع محفظة العملات المشفرة الخاصة بك. يمكن أن يكون متتبع محفظة العملات المشفرة تطبيقًا أو موقعًا إلكترونيًا يسمح للمستخدمين بمراقبة تغير أسعار الأصول المختلفة التي يمتلكونها. بهذه الطريقة ، يمكنك إدارة محفظة العملات المشفرة الخاصة بك بشكل صحيح وأكثر كفاءة. 

عادةً ما تتكامل أدوات تعقب محفظة العملات المشفرة مع محافظ مختلفة أو حتى منصات التداول حيث يمكنك بسهولة تداول أصولك. يمكنك التفكير في بعض برامج تتبع محفظة العملات المشفرة الشائعة التالية:

  •  CoinStats
  •  CoinTracker
  •   مدير سوق العملات
  •  CoinMarketCap


سيطر علي عواطفك دائما 


يمكن للخوف الشديد أو الجشع بين المستثمرين أن يجعل سوق العملات المشفرة معرضة بشدة لتقلبات الصعود والهبوط الشديد. إلى جانب ذلك ، فإن blockchain - تقنية دفتر الأستاذ الموزع التي تعمل على تشغيل نظام التشفير البيئي - هي تقنية جديدة نسبيًا. ومع ذلك ، يحدث الكثير من التطوير في هذا المجال. ومع ذلك ، لا تدع الضجيج حول هذه التكنولوجيا يتحكم في عواطفك. حاول دائمًا أن تكون أكثر واقعية عندما يتعلق الأمر باستثماراتك في التشفير وتقييم المشاريع التي تحل مشكلة ذات مغزى. 


يجب أن يظل المستثمرون هادئين عندما يكون هناك خوف شديد أو جشع في سوق العملات المشفرة ، مما يؤدي غالبًا إلى حالة من الذعر الشديد والمواقف غير المؤكدة. 

سبب آخر لفشل العديد من المتداولين في إدارة محفظتهم المشفرة بشكل صحيح هو FOMO (الخوف من الضياع) ، والذي ينجم عن زيادة طاقتهم العاطفية. ضغط الأقران هو سبب آخر وراء اتخاذ العديد من الوافدين الجدد قرارات استثمارية متسرعة وشراء أحد الأصول بأسعار مرتفعة

من الطبيعي أن يتبع تصحيح السعر دائمًا ارتفاع قيمة الأصول. كمستثمر ، يمكن أن يكون وجود خطة والالتزام بها استراتيجية جيدة. في الواقع ، يُعرف المستثمرون الناجحون بقدرتهم على إبقاء عواطفهم تحت السيطرة بقدر ما يتعلق الأمر بخططهم وأهدافهم الاستثمارية. يساعد التحليل الفني المستثمرين على التفكير بشكل أكثر منطقية في قراراتهم الاستثمارية وممارسة المزيد من الانضباط في استراتيجيات التداول الخاصة بهم.


فكر في خطة الخروج أولاً


كما يقول المثل ، كل الأشياء الجيدة يجب أن تنتهي. هذا يعني أن لا شيء يدوم إلى الأبد ، وكل الأشياء والمواقف مؤقتة. 

نعم ، التفكير في خطة الخروج الخاصة بك قبل دخول السوق يمكن أن يكون إستراتيجية مقنعة للاستثمار وإدارة المحافظ. إن النجاح في تنفيذ التجارة وحجز الأرباح يجعل المستثمرين يشعرون بالرضا والسعادة والتحفيز تجاه قراراتهم. 


ومع ذلك ، غالبًا ما يؤدي عدم وجود استراتيجية خروج المستثمرين إلى الاحتفاظ بمراكزهم لفترة طويلة ، حتى لو كان ذلك يعني تكبدهم خسائر. ، يمكن أن تكون مثل هذه المواقف ضارة بإدارة محفظتك المشفرة وقد تعيق أيضًا استراتيجيات الاستثمار الخاصة بك على المدى الطويل. يميل المستثمرون الناجحون إلى التفكير في استراتيجية الخروج الخاصة بهم في كل خطوة على الطريق ، حتى قبل دخول السوق.


نصائح ختامية


لا يجب بالضرورة أن تكون إدارة محفظة العملات المشفرة معقدة. ومع ذلك ، من المهم أن يكون لديك خطة متينة حول المبلغ الذي تريد استثماره والأصول. 


يساعدك الوضوح بشأن عملية تفكيرك على جني الأرباح ويمنعك من اتخاذ قرارات متسرعة. 

تعد الموازنة بين محفظة العملات المشفرة وتنويعها استراتيجية جيدة أخرى تحتاج إلى مراعاتها لتحقيق النمو والاستدامة على المدى الطويل. يمكنك الاستفادة من أدوات تعقب محفظة العملات المشفرة لمراقبة السعر اليومي والحجم والقيمة السوقية للأصول في محفظتك. إذا كنت لا ترغب في استثمار كل مدخراتك مرة واحدة ، يمكنك اختيار متوسط التكلفة بالدولار وبناء محفظتك بشكل منهجي. ومع ذلك ، قم بالبحث الخاص بك عن العملات المشفرة والرموز التي تريد الاستثمار فيها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح منصة Digifinex لتداول العملات المشفرة وكيفية التسجيل فيها خطوة بخطوة

تعرف علي منصة FTX لتداول العملات الرقمية ومميزاتها وكيفية التسجيل فيها

طرق واستراتيجيات التسويق الالكتروني عليك معرفتها